مقالات - صحف عربية

البحر النائم على وسادتي

10645085_566631396799939_685932228738566201_n

البحر ينام على وسادتي فيغرقني.

والبحر الهائج في رأسي يتلاطم كما الطوفان

وفي صدري سفينة لا تتسع لكل أهل الله الذين يصرخون

وفي قلبي ميناء لا ترسو فيه سفن الغريب أو القريب

والغريق المصلوب على نعش الوطن ينزوي بموته على شاطئ البعيد

وفي البعيد يمارس الرئيس طقوسه في قراءة الفاتحة على روحي ومن معي

وفي البعيد يبتسم الرئيس متوراياً عن عدسات الكاميرا، يلتهم التفاحة الملونة، ثم يمضي بالحاشية.

البحر الذي يحتضن بقاياي يبكي…

والموج الذي يطرأ داخل لوحة الحكاية ينتهي مع موتى..

أنا المهاجر هجرتين، وأنا الغريق مرتين، وأنا الشرعي واللا شرعي، وأنا الحرب واللاحرب، وأنا النفق المضمخ  بالقنابل، وأنا المعبر الذي لا ند له ..

أنا غزة…

يسري الغول

يسري عبد الرؤوف الغول، كاتب وأديب فلسطيني. صدر له العديد من المجوعات القصصية والروايات. كتب العديد من المقالات والدراسات حول الواقع الثقافي والسياسي الفلسطيني ونشر في العديد من الصحف والمجلات الدولية والعربية والمحلية، حيث حظيت أعماله بانتشار واسع لجرأته في نقد السياسة العامة للواقع الفلسطيني.
يسري الغول، ناشط في مجال الصحافة والعمل الشبابي والحقوقي؛ الأمر الذي عزز علاقاته مع مؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء شبكة علاقات واسعة محلياً ودولياً.
يسري حاصل على درجة الماجستير من قسم دراسات الشرق الأوسط - جامعة الأزهر بغزة، وعلى العديد من الدورات الدولية والمحلية في مجال الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، الأمر الذي ساهم في تعزيز روح الحكاية لديه في طرح قضايا ذات أبعاد إنسانية. كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات والتحدث عبر اللقاءات في مؤسسات صنع القرار الدولي كالكونغرس والناتو والخارجية الأمريكية والفرنسية ومجلس الوزراء الألماني وغيرهم. حيث أصبح عضواً -فيما بعد- لتحالف الحضارات في برنامج الأمم المتحدة، الخاص بتحالف الحضارات. ويسري مؤسس محور غزة في تجمع المشكلين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي بسويسرا.

ربما قد يعجبك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *