كتب عن أعمالي

الشبان المسيحية تحتفي بالكاتب الغول

الحياة برس – احتفت جمعية الشبان المسيحية بإطلاق رواية غزة 87 للكاتب والروائي الفلسطيني يسري الغول، حيث أقيم حفل كبير بمقر الجمعية مساء الاثنين 6/11/2017 حضره لفيف كبير من الكتاب والفنانين والمهتمين.
افتتح الحفل مسؤول اللجنة الثقافية بالجمعية عيسى سابا مبشراً بكاتب مؤثر ومهم تربى في ربوع الجمعية واستطاع خلال سنوات عمره أن يصنع انجازاً على صعيد الأدب الفلسطيني. كما أشاد بدور الثقافة والمثقفين ودور الجمعية بمساعدة الجمهور والمؤسسات الثقافية في إنضاج حالة ثقافية تليق بفلسطين.
الروائي محمد نصار قال إن الغول استطاع التقاط أدوات الرواية بشكل مبهر، وامتلك كل مقومات الكتابة العالمية التي تؤهله لأن يكون كاتباً كبيراً على مستوى الوطن العربي وليس المحلي فقط. كما قال إن الغول يتميز عن أقرانه بالثقافة العالية وسعة الاطلاع التي تؤهله لأن يتقدم الجيل الجديد في الأدب الفلسطيني.
أما الناقد والروائي المعروف خضر محجز فقد أشاد بالغول وقال هنيئاً ليسري حاسديه، فهو استطاع أن يجعل من الكلمات حدائق من جمال، وتتميز روايته بقوة الحبكة وتماسك خيوطها وقدرتها على منح القارئ شغفاً لا ينتهي.
واختتم الغول كلمته بالشكر الجزيل لكثيرين كانوا عوناً له خلال شريط حياته الأدبية، وأشاد بدور معلمه الروائي الكبير غريب عسقلاني، وبخبير الإعلام الاجتماعي محمد أبو القمبز مسؤول الحملة التسويقية لأعمال الأخير.
يسري الغول أديب فلسطيني صدر له العديد من الأعمال القصصية والروائية، وهو مؤسس تجمع قرطبة الثقافي، وتجمع المشكليين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي في دافوس.

يسري الغول

يسري عبد الرؤوف الغول، كاتب وأديب فلسطيني. صدر له العديد من المجوعات القصصية والروايات. كتب العديد من المقالات والدراسات حول الواقع الثقافي والسياسي الفلسطيني ونشر في العديد من الصحف والمجلات الدولية والعربية والمحلية، حيث حظيت أعماله بانتشار واسع لجرأته في نقد السياسة العامة للواقع الفلسطيني.
يسري الغول، ناشط في مجال الصحافة والعمل الشبابي والحقوقي؛ الأمر الذي عزز علاقاته مع مؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء شبكة علاقات واسعة محلياً ودولياً.
يسري حاصل على درجة الماجستير من قسم دراسات الشرق الأوسط - جامعة الأزهر بغزة، وعلى العديد من الدورات الدولية والمحلية في مجال الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، الأمر الذي ساهم في تعزيز روح الحكاية لديه في طرح قضايا ذات أبعاد إنسانية. كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات والتحدث عبر اللقاءات في مؤسسات صنع القرار الدولي كالكونغرس والناتو والخارجية الأمريكية والفرنسية ومجلس الوزراء الألماني وغيرهم. حيث أصبح عضواً -فيما بعد- لتحالف الحضارات في برنامج الأمم المتحدة، الخاص بتحالف الحضارات. ويسري مؤسس محور غزة في تجمع المشكلين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي بسويسرا.

ربما قد يعجبك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *