كتب عن أعمالي

تجمع قرطبة يحتفي بإصدار رواية غزة 87

غزة- دنيا الوطن
احتفى تجمع قرطبة بصدور رواية غزة 87 للكاتب الفلسطيني يسري الغول بمدينة غزة. حيث قدم مدير التجمع فادي الحسني كلمته حول قرطبة التي تسعى أن تكون حاضنة للكل الفلسطيني، وشكر مؤسسها وصاحب الفكرة لهذا التجمع الروائي يسري الغول والذي استمر بإدارتها لأكثر من عامين تلاه الصحفي فادي الحسني، وقد أشاد الأخير بجهود الغول وإبداعاته في الرواية الفلسطينية أيضاً.
الكاتب والروائي غريب عسقلاني أشاد بالغول واعتبره علامة بارزة في الأدب الفلسطيني وجرأته بطرح القضايا الشائكة وإبداء الرأي والكفاح من أجل إيصال الرسالة الإنسانية والوطنية. واعتبر أن غزة 87 رواية تطرح المسكوت عنه في الأدب الفلسطيني ونجحت بجذب القراء واهتمامهم.
كذلك أشاد الكاتب محمد نصار برواية الغول واعتبرها علامة مميزة في الأدب الفلسطيني، مبشراً بكاتب عالمي قوي وعميق يمتلك من الثقافة ما يميزه عن أقرانه. وشكر الغول على تأسيسه لقرطبة التي تميزت عن غيرها من الفعاليات الثقافية بتبنيها للرأي والرأي الآخر.
اختتم اللقاء بكلمة للكاتب الغول تحدث فيها عن فكرة الرواية والمحفزات التي أثارته لطرق جدران المخيم والبوح بما كان يحدث إبان عام 1987.
يذكر أن اللقاء شارك فيه العديد من الشخصيات الهامة والاعتبارية من شتى الأفكار والأيديولوجيات.

https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2017/10/22/1092048.html

يسري الغول

يسري عبد الرؤوف الغول، كاتب وأديب فلسطيني. صدر له العديد من المجوعات القصصية والروايات. كتب العديد من المقالات والدراسات حول الواقع الثقافي والسياسي الفلسطيني ونشر في العديد من الصحف والمجلات الدولية والعربية والمحلية، حيث حظيت أعماله بانتشار واسع لجرأته في نقد السياسة العامة للواقع الفلسطيني.
يسري الغول، ناشط في مجال الصحافة والعمل الشبابي والحقوقي؛ الأمر الذي عزز علاقاته مع مؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء شبكة علاقات واسعة محلياً ودولياً.
يسري حاصل على درجة الماجستير من قسم دراسات الشرق الأوسط - جامعة الأزهر بغزة، وعلى العديد من الدورات الدولية والمحلية في مجال الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، الأمر الذي ساهم في تعزيز روح الحكاية لديه في طرح قضايا ذات أبعاد إنسانية. كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات والتحدث عبر اللقاءات في مؤسسات صنع القرار الدولي كالكونغرس والناتو والخارجية الأمريكية والفرنسية ومجلس الوزراء الألماني وغيرهم. حيث أصبح عضواً -فيما بعد- لتحالف الحضارات في برنامج الأمم المتحدة، الخاص بتحالف الحضارات. ويسري مؤسس محور غزة في تجمع المشكلين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي بسويسرا.

ربما قد يعجبك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *