كتب عن أعمالي

قرطبة تحتفي بإطلاق كتاب خمسون ليلة وليلى

دنيا الوطن – احتفى تجمع قرطبة مساء الأربعاء بإطلاق المجموعة القصصية خمسون ليلة وليلى للكاتب والأديب الفلسطيني يسري الغول، وبحضور العديد من الكتاب والإعلاميين في جو احتفالي متميز.

حيث قامت الإعلامية نسمة الشيخ علي بتقديم الكاتب الغول، والتعريف عن دوره المهم بتأسيس تجمع قرطبة وتقديم العديد من الأعمال القصصية للمشهد الثقافي الفلسطيني.

انتقل بعد ذلك الأديب الغول لقراءة العديد من المقتطفات النصية والتي تناولت العديد من القضايا الإنسانية بطابع حداثي، ركزت على واقع المقهورين في كل رواق من هذا العالم، ثم دمجها بالقضايا الفلسطينية الوطنية.

فيما تحدث الروائي الكبير غريب عسقلاني محتفياً بالشاب الغول، ومؤكداً أن هذا الكاتب أصبح يحتل الصدارة في كتابة القصة في فلسطين لما يمتلكه من ثيمات وتقنيات جديدة، عززها سفره الدائم لكثير من بلدان العالم وقراءته للعديد من الأعمال الروائية العالمية بلغة أصحابها. كما أشاد الروائي عسقلاني بتجمع قرطبة الذي يمثل حضوراً مهماً اليوم في المشهد الفلسطيني والذي يعزز دور الثقافة في بناء المجتمع.  شاكراً الكاتب الغول على دوره الأخلاقي والوطني في تحمل دور المثقف الحقيقي من الانتقال من مرحلة الشخصانية إلى التأثير بالمحيط من خلال الاحتكاك المباشر عبر الفعاليات والأنشطة التي يقيمها التجمع والتي تسعى لتحقيق ثقافة وطنية وحدوية.

يذكر أن الكاتب والأديب يسري الغول مواليد أغسطس 1980 بمخيم الشاطئ، وحاصل على درجة الماجستير بقسم دراسات الشرق الأوسط، كما قام بتمثيل فلسطين في العديد من المؤسسات والمحافل الدولية ضمن البرامج الدولية، كما قام بتأسيس تجمع قرطبة الثقافي بالإضافة لتأسيس تجمع المشكلين الدوليين بغزة والمنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي دافوس. صدر له أربع مجموعات قصصية: على موتها أغني (2007)، قبل الموت، بعد الجنون (2010)، الموتى يبعثون في غزة (2015).

يسري الغول

يسري عبد الرؤوف الغول، كاتب وأديب فلسطيني. صدر له العديد من المجوعات القصصية والروايات. كتب العديد من المقالات والدراسات حول الواقع الثقافي والسياسي الفلسطيني ونشر في العديد من الصحف والمجلات الدولية والعربية والمحلية، حيث حظيت أعماله بانتشار واسع لجرأته في نقد السياسة العامة للواقع الفلسطيني.
يسري الغول، ناشط في مجال الصحافة والعمل الشبابي والحقوقي؛ الأمر الذي عزز علاقاته مع مؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء شبكة علاقات واسعة محلياً ودولياً.
يسري حاصل على درجة الماجستير من قسم دراسات الشرق الأوسط - جامعة الأزهر بغزة، وعلى العديد من الدورات الدولية والمحلية في مجال الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، الأمر الذي ساهم في تعزيز روح الحكاية لديه في طرح قضايا ذات أبعاد إنسانية. كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات والتحدث عبر اللقاءات في مؤسسات صنع القرار الدولي كالكونغرس والناتو والخارجية الأمريكية والفرنسية ومجلس الوزراء الألماني وغيرهم. حيث أصبح عضواً -فيما بعد- لتحالف الحضارات في برنامج الأمم المتحدة، الخاص بتحالف الحضارات. ويسري مؤسس محور غزة في تجمع المشكلين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي بسويسرا.

ربما قد يعجبك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *