كتب عن أعمالي

يبعثون في غزة، هاشتاق حول كتاب الغول الأخير

10172604_10152743207442887_5434478286215278453_n

أطلق مجموعة من النشطاء الشباب في غزة هاشتاق (#يبعثون_في_غزة) عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصول كتاب الموتى يبعثون في غزة ليسري الغول إلى الأراضي الفلسطينية، وقد أراد الشباب إيصال صوت المقموعين والمقهورين في غزة إلى العالم. حيث نجح الشبان بلفت أنظار كثير من الوزراء والشخصيات المعروفة للحديث حول الكتاب وكتابة بعض البوستات حوله، حيث قام الفنان محمد عساف بعمل رتويت للكتاب بقوله: #يبعثون_في_غزة كتاب يرسم الأملبالحياة رغم الجراح، يتصدره قصص عديدة من غزة. #محمد_عساف اللهم ألهم الكاتب بالمضي نحو الأمام.

وقد كان هناك تفاعل غير مسبوق حول الكتاب، بآلاف التويتات وعشرات الآلاف من المشاركات والتعليقات من خلال مشاركات عربية متنوعة ومطالبات بتوفير الكتاب الذي يشارك حالياً بعدد من معارض الكتب حول العالم. فقد نجح الشبان بالترويج للكتاب من خلال وضع بعض المقتطفات والاقتباسات التي تحدثت بشكل فني لمعاناة قطاع غزة وحالة الحصار والحروب والموت.

يذكر بأن الكتاب هو الثالث للأديب الفلسطيني يسري الغول، وقد صدر الكتاب عن دار فضاءات للنشر والترجمة بعمان في الأردن ويوزع حالياً بمكتبة اليازجي في غزة وموقع ألف ياء أون لاين.

يسري الغول

يسري عبد الرؤوف الغول، كاتب وأديب فلسطيني. صدر له العديد من المجوعات القصصية والروايات. كتب العديد من المقالات والدراسات حول الواقع الثقافي والسياسي الفلسطيني ونشر في العديد من الصحف والمجلات الدولية والعربية والمحلية، حيث حظيت أعماله بانتشار واسع لجرأته في نقد السياسة العامة للواقع الفلسطيني.
يسري الغول، ناشط في مجال الصحافة والعمل الشبابي والحقوقي؛ الأمر الذي عزز علاقاته مع مؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء شبكة علاقات واسعة محلياً ودولياً.
يسري حاصل على درجة الماجستير من قسم دراسات الشرق الأوسط - جامعة الأزهر بغزة، وعلى العديد من الدورات الدولية والمحلية في مجال الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، الأمر الذي ساهم في تعزيز روح الحكاية لديه في طرح قضايا ذات أبعاد إنسانية. كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات والتحدث عبر اللقاءات في مؤسسات صنع القرار الدولي كالكونغرس والناتو والخارجية الأمريكية والفرنسية ومجلس الوزراء الألماني وغيرهم. حيث أصبح عضواً -فيما بعد- لتحالف الحضارات في برنامج الأمم المتحدة، الخاص بتحالف الحضارات. ويسري مؤسس محور غزة في تجمع المشكلين الدوليين المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي بسويسرا.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *