يسري عبد الرؤوف الغول، كاتب وأديب فلسطيني. صدر له أربع مجوعات قصصية ورواية، حظيت أعماله باهتمام محلي وعربي واسع. كتب العديد من المقالات حول الواقع الثقافي والسياسي الفلسطيني، ونشر في العديد من الصحف والمجلات الدولية والعربية والمحلية. كما حظيت أعماله بانتشار واسع لجرأته في نقد السياسة العامة للواقع الفلسطيني.

يسري الغول ناشط في مجال الصحافة والعمل الشبابي والحقوقي. الأمر الذي عزز علاقاته مع مؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء شبكة علاقات واسعة دولياً ومحلياً.

يسري حاصل على درجة الماجستير من قسم دراسات الشرق الأوسط بجامعة الأزهر- غزة، وعلى العديد من الدورات الدولية والمحلية في مجال الدبلوماسية المتخصصة والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان الأمر الذي ساهم في تعزيز روح الحكاية لديه في طرح قضايا ذات أبعاد إنسانية. كما قام بإلقاء العديد من المحاضرات والتحدث عبر اللقاءات في مؤسسات صنع القرار الدولي كالكونغرس والناتو والخارجية الأمريكية والفرنسية ومجلس الوزراء الألماني وغيرهم، حيث أصبح فيما بعد عضواً لتحالف الحضارات في برنامج الأمم المتحدة UNAOC.

أسس الكاتب والأديب يسري الغول محور غزة بتجمع المشكلين الدوليين (Global Shapers Community- Gaza Hub) المنبثق عن منتدى التعاون الاقتصادي بسويسرا، من أجل الانطلاق نحو تغيير المجتمع نحو الأفضل بمقدرات وعقول الشباب.

ونجح بتأسيس تجمع قرطبة الثقافي الذي يضم النخب الفلسطينية الشابة في قطاع غزة من أجل تعزيز الرأي والرأي الآخر، وأصبح التجمع محط اهتمام جميع المثقفين في قطاع غزة.

يسري يُؤمن أن المجتمعات مهما كانت متنوعة في ثقافتها وهويتها ودينها، فإن الإنسانية واحدة.